-->
مَوْقِعُ «جَمْعِ الْجَوَامِعِ» (التَّابِعُ لأبِي عَبْدِالرَّحْمَنِ عمْرِو بْنِ هَيْمَانَ المِصريِّ) مَوْقِعُ «جَمْعِ الْجَوَامِعِ» (التَّابِعُ لأبِي عَبْدِالرَّحْمَنِ عمْرِو بْنِ هَيْمَانَ المِصريِّ)
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تحميل كتاب " الإجازة العلمية في نجد : دراسة نظرية استقرائية " للدكتور هشام السعيد النجدي pdf

 


تحميل كتاب " الإجازة العلمية في نجد : دراسة نظرية استقرائية "

للدكتور هشام السعيد النجدي pdf

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكتاب:  ( الإجازة العلمية في نجد : دراسة نظرية استقرائية ) .

 المؤلف: الشيخ الدكتور : هشام بن محمد بن سليمان السعيد النجدي

الناشر: دارة الملك عبد العزيز- بلاد نجد

سنة النشر: 1439 هـ 2018م

رقم الطبعة: 1

عدد المجلدات: 7

عدد الصفحات: ...

الحجم (بالميجا): 100

تنبيه: قال فضيلة الشيخ الدكتور عبد الله العبيد حفظه الله عن الكتاب : ( هذا السفر الجليل من أنفس ما كتبه المتأخرون في تاريخ الإسناد ) .

* استغرق تأليف الكتاب ١٨ عاما ، من عام ١٤١٧ وحتى عام ١٤٣٥ه ـ.

1- الجزء ١ الدراسة, مقدمة موسعة للدراسة وتعريف بمنهجها وطريقة المؤلف في كتابه.

2- الأجزاء ٢، و٣، و٤ فيه ترجمة للعالم النجدي حسب القرن ويذكر شيوخه الذين نال منهم الإجازة ثم يذكر تلاميذه الذين ظفروا منه بالإجازة وتوثيق ذلك , ثم إتباع ذلك بطرق الاتصال الممكنة إلى العالم المترجم من خلال تسلسل الأسانيد المروية إليه .

ابتدأ بالشيخ ( احمد بن يحيى بن عطوة ) ت 948 هـ وانتهى بالشيخ ( محمد بن عبد الرحمن آل الشيخ ) ت 1438 هـ رحمة الله على الجميع .

3- الأجزاء ٥، ٦، ٧ فيها صور لأصول الإجازات التي أحال إليها الباحث ، ونماذج من استدعاءات الإجازة لأهل نجد في العصر الحاضر ، ونماذج من الإجازات العلمية التي نالها المؤلف من شيوخه .

 كلام د. البطابطي عنه:


رابط التحميل:

الجزء الأول : (167 ص)

هنا

الجزء الثاني (363):

هنا

الجزء الثالث (471):

هنا

الجزء الرابع (577):

هنا

 الجزء الخامس (361) :

هنا

 الجزء السادس (423ص) :

هنا

 الجزء السابع (355 ص):

هنا 

فهرس الأعلام (58 ص):  

هنا

عن الكاتب

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَــنِ عَمْرُو بْنُ هَيْمَانَ الْمِصْرِىُّ

التعليقات